ريش الدجاج

مقطورة ترفيهية قابلة للتعديل مصنوعة من مادة ريش الدجاج

أطلقت شركة إيرث ترافيلر الناشئة – ومقرها في ولاية نيومكسيكو الأمريكية – مؤخرًا مقطورتها الجديدة «تي 250 إل إكس تيردرب» وهي عربة معيشة متنقلة تتسع لأربعة أشخاص وقابلة للتعديل جزئيًا حسب الطلب، ومصنوعة يدويًا من مادة خفيفة جدًا مستخرجة من ريش الدجاج، ما يجعل وزنها خفيف نسبيًا لا يزيد عن 135 كيلوجرامًا.

مدخل المقطورة الجديدة مقوس الشكل، ووفقًا لموقع ديزان بوم، لا يشكل سحبها عبئًا على معظم السيارات التقليدية والكهربائية، لأنها خفيفة الوزن جدًا.

مقطورة ترفيهية قابلة للتعديل مصنوعة من مادة ريش الدجاج
مصدر الصورة: Earth Traveler

وكشف أنجل إيرلاندا، الفنان والمؤسس لشركة إيرث ترافلر، أن فكرة المقطورة الجديدة خفيفة الوزن انبثقت من رحلة تخييم شارك فيها في العام 2014، وواجه فيها ظروفًا مريعة. ففي تلك الرحلة كانت يتشارك مع أصدقاءه خيمة واحدة، لكنها لم تكن مريحة، بل عانى كل من فيها بشدة الحرارة العالية نهارًا، بالإضافة إلى أنها كانت تنهار فوق رؤوس ساكنيها كلما اشتدت الرياح وعصفت.

وحين عاد إيرلاندا إلى منزله، دفعته هذه التجربة المزعجة إلى البحث عن حل يتجاوز فيه هذه المشكلات في المرات المقبلة، فقرر شراء مقطورة معيشة تناسب سيارته الصغيرة من طراز فيات 500، لكن بحثه انتهى بلا فائدة، إذ لم يجد مقطورة متوفرة في السوق لها، فقرر أن يصمم ويصنع مقطورة معيشة خفيفة جدًا مستوحاة من المنحنيات الأنيقة لسيارة فيات 500، وتناسب قوة دفعها.

مقطورة ترفيهية قابلة للتعديل مصنوعة من مادة ريش الدجاج
مصدر الصورة: Earth Traveler

ولهذا لجأ إيرلاندا إلى خامة خفيفة مستخلصة من ريش الدجاج، تمتاز بأنها عازلة حراريًا لتحميه من تقلبات الطقس   دون أن تسبب بعبء ثقيل على حركة سيارته. أما العناصر الهيكلية الأخرى التي ترتكز عليها العربة فصنعها من مواد تقليدية تستخدم عادة في هذا النوع من المقطورات.

وكانت النتيجة مقطورة «تي 250 إل إكس تيردرب» المصنوعة من الألياف والتي تتسع لأربعة أشخاص. وقال إيرلاندا إن تصميم المقطورة يتيح للعملاء تعديلها وفقًا لقوة سياراتهم.

وتوسع المساحة الداخلية لهذه المقطورة عند توقفها للتخييم بأجنحة تنفتح عند جانبيها الأمامي والخلفي، ويضاف إليها عند الحاجة أيضًا مرافق المطبخ، ومظلات الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، وتجهيزات الطرق الوعرة إن كانت قوة السيارة التي تسحبها كافية لذلك.

– المصدر: مقطورة ترفيهية قابلة للتعديل مصنوعة من مادة ريش الدجاج على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.