فيرجن جالاكتيك

بالفيديو: فيرجن هايبرلوب تقدم تصورها للسفر المستقبلي

كشفت شركة فيرجن هايبرلوب عن رؤيتها للسفر فائق السرعة في المستقبل من خلال نشر فيديو يتصورها ويظهر تجربة الركاب فيها.

وتعمل الشركة على تطوير نظام نقل يستخدم كبسولات لنقل الركاب من وجهة إلى أخرى بسرعة تفوق سرعة الصوت.

يصور الفيديو مشهدًا مستقبليًا لمحطة هايبرلوب خلال رحلة من لحظة دخول الراكب إلى الكبسولة إلى اللحظة التي يخرج فيها من المحطة على الجانب الآخر.

ويظهر المشهد العد التنازلي للوقت المتبقي حتى وصول الكبسولة إلى الوجهة، مع تضمنها مقاعد وثيرة تشبه مقاعد الطائرات. لا توجد في الكبسولة نوافذ – بل تعمل أنظمة الإضاءة على توفير الإضاءة المطلوبة.

يتوقع أن تكون تجربة سفر ممتعة واقتصادية وسريعة، لأن كل كبسولة ستحمل 28 راكبًا في كل مرة، وتتحرك على شكل قافلة في الأنابيب المفرغة من الهواء، ثم تتفرع فرديًا إلى وجهاتها من المحطات ما يمكن آلاف الركاب في الساعة من التنقل بسلاسة.

وأوضح جاي والدر ، الرئيس التنفيذي للشركة أن أسعار التذاكر ستتباين وفق مسار الرحلة ولكنها تظل في متناول الجميع ، وإلا لن يستخدمها الناس.

والهدف النهائي تحويل الرحلات التي تستغرق ساعات طويلة إلى دقائق معدودة.

قبل شهرين نجحت فيرجن هايبرلوب الشركة في تنفيذ رحلة تجريبية لنقل راكبين يمثل هذا الإنجاز أول تجربة ركاب فائقة السرعة. وتتطلع إلى تطوير ذلك لتبدأ العمليات التجارية في العام 2030.

– المصدر: بالفيديو: فيرجن هايبرلوب تقدم تصورها للسفر المستقبلي على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.