مستقبل النقل

تايجر أولى مركبات هيونداي ذاتية القيادة

كشفت مجموعة هيونداي موتور عن أولى مركباتها ذاتية القيادة في إطار سعيها للتحول إلى مزود لحلول التنقل المستقبلية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية عن شركة هيونداي بأن الروبوت المتحول الذكي ذاتي الحركة «تايجر» مصمم ليعمل كمركبة رباعية الدفع أو آلة متحركة بأربعة أرجل للمشاركة في أنشطة الاستكشاف العلمي، بالإضافة إلى توصيل عدد الطوارئ الطبية أو المنتجات إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها.

وقالت الشركة إن المركبة التي تحمل اسم المشروع إكس-1، طورتها وحدة نيو هوريزنس ستوديو التابعة لهيونداي، والتي تركز على تطوير حلول التنقل بالشراكة مع شركة برمجيات التصميم الهندسي أوتودسك وشركة استشارات التصميم ساندبرغ-فيرار الأميركيتين.

وقال جون سوه، رئيس وحدة الشركة الكورية التي تعمل في ولاية كاليفورنيا الأمريكية- في البيان «المركبات من نوع روبوت تايجر والتقنية المستخدمة لصنعها، تمنحنا فرصة لتوسيع مخيلتنا، ونحن نبحث حاليًا في سبل تطوير تصميم المركبة لتحسين مستقبل النقل والتنقل.»

وفي العام 2019 كشفت هيونداي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية عن مركبة إليفيت، كأول مركبة تنقل قادرة على المشي بأرجل متحركة.

وقال البيان إن كل من روبوت تايجر ومركبة إليفيت يجمعان بين تقنيات الحركة الآلية والعجلات ما يتيح لهما اجتياز التضاريس الصعبة بأفضل من المركبات المصممة للسير على الطرق الوعرة.

يذكر أن عدة شركات تعمل حاليًا على تطوير المركبات والسيارات ذاتية القيادة، منها شركة فولكس فاجن وجنرال موترز وتسلا.

– المصدر: تايجر أولى مركبات هيونداي ذاتية القيادة على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.