القضاء

محكمة في تكساس تعقد أول قضيّة بهيئة محلفين عبر زوم

محاكمة افتراضية لقضية حقيقية

عقدت محكمة في تكساس، في الولايات المتحدة الأمريكية، أول محاكمة افتراضية بوساطة برنامج الاجتماعات على الإنترنت زوم. وهي قضية حقيقية لكن المحكمة تستخدمها كتجربة لتيسر الإجراءات القانونية خلال الجائحة.

وعقدت المحكمة يوم الاثنين بسبب قضية نزاع على وثيقة التأمين وفق ما نشرته وكالة رويترز. وأظهرت القضية عددًا من المشكلات التي يجب أن يحلها النظام القضائي.

جلسات جانبيّة

وساعدت القاضية إيميلي ميسكل المحلفين بسبب المشكلات التقنية. ونشرت القاضية فيديو اختيار المحلفين على يوتيوب، وعانى بعض المحلفين من مشكلات في استخدام زوم.

وهكذا تحدث بعض المحلفين دون إدراك كتم صوت ميكروفوناتهم، واحتاج آخرون إلى ضبط شاشتهم، بينما فُصلت المكالمة عند البعض. واضطرت ميسكل لإيقاف الإجراءات القانونية لإصلاحها.

رسائل قصيرة

واستمرت بقية المحاكمة خلف أبواب مغلقة، فلا نعلم إن استمرت المشكلات التقنية بعد ذلك. ونشر موقع جيزمودو تقريرًا عن المشكلات المتوقعة أثناء استخدام اجتماعات الفيديو، ومنها انحيازات جديدة.

وقد يعتقد المحلفون أن من يتحدث أثناء وجوده في مكتب منزلي أكثر مصداقيةً ممن يجلس في شقة صغيرة أثناء المكالمة، ما يثير تساؤلات عن عدالة المحاكمة عن طريق الفيديو.

– المصدر: محكمة في تكساس تعقد أول قضيّة بهيئة محلفين عبر زوم على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.