الشرطة

شركة فورد تطور نظامًا يجعل سيارات الشرطة تحرق فيروس كورونا المستجد

إشباع حراري

طورت شركة فورد طريقة جديدة للحفاظ على تعقيم وحدات سيارات الشرطة خلال هذه الجائحة العالمية.

ونشر موقع ذا درايف: يتيح تحديث برمجيات السيارة المسمى «الإشباع الحراري للحجرة الداخلية » تسخين الحجرة الداخلية للسيارة بهدف تعقيم الأسطح من أي عدوى.

شيّ السيارة

لأن نظام التدفئة في سيارات فورد ليس قويًا إلى درجة تقتل الفيروس، عمل مطورو التحديث الجديد للنظام على إعادة توجيه حرارة مادة التبريد الساخنة من المحرك الدائر إلى حجرة السيارة ما يجعل حرارتها ترتفع إلى 56 درجة فهرنهايت لمدة 15 دقيقة.

وقالت شركة فورد أن هذا النظام يعقم 99 بالمئة من التلوث الفيروسي. ونصحت فورد ضباط الشرطة باستخدام هذه الميزة في بداية مناوباتهم اليومية ونهايتها أو كلما تبدل طاقم الدورية.

ونقلت صحيفة ديترويد فري برس عن شركة فورد «سيومض ضوء الإنذار والضوء الخلفي للسيارة بطريقة معينة ثم يتغير الوميض ليشير إلى انتهاء عملية التعقيم.»

أوبر حار

يعمل التحديث الجديد لبرمجيات سيارات فورد على قتل الفيروس في طرازات سيارات فورد منذ العام2016   فصاعدًا، وفق موقع ذا درايف. وقد يعمل هذا النظام في نماذج السيارات الأقدم قليلًا وصولًا للعام 2013، لكنها ستتطلب بعد الإضافات.

وتقترح شركة فورد استخدام هذه التقنية في خدمات مشاركة الرحلات، التي تضررت كثيرًا خلال الجائحة، مع أنه يصعب تحديد السيارات التي ستوفر هذه الميزة حاليًا أو إن كان سائقو أوبر أو ما شابهها من الشركات سيرغبون بتدفئة سياراتهم ورفع درجة حرارتها للمحافظة على سلامة الركاب وحمايتهم من العدوى.

– المصدر: شركة فورد تطور نظامًا يجعل سيارات الشرطة تحرق فيروس كورونا المستجد على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.