المصفوفة

ناسا تلاحق تمساحًا في موقع انطلاق مركبات الفضاء

التمساح الشهير

لاحق العاملون في وكالة ناسا يوم الأربعاء الماضي تمساحًا بطول ستة أقدام اكتشفوا وجوده قرب محطة انطلاق المركبات الفضائية 39 إيه في مركز كيندي في فلوريدا التابع لناسا، وذلك في اليوم ذاته الذي كان من المقرر فيه لأول مرة منذ أعوام عديدة انطلاق رائدي فضاء من أراض أمريكية بمركبة أمريكية.

تأجل إطلاق الرحلة لظروف مناخية، لكن القائمون على الإطلاق عثروا على تمساح بالقرب من الصاروخ خلال فترة التحضير للاطلاق.

خبير التماسيح

استدعت ناسا خبير التماسيح فرانك روب الذي عثر على التمساح الشهير ضمن وسائل التواصل الاجتماعي والملقب فرصة الصياد في شهر تموز/يوليو في مدينة شيكاغو.

وقال روب لمحطة شيكاغو الإخبارية «بعض التماسيح ينتهي فيها المطاف في أغرب الأماكن، إذ تستخدم ناسا مستنقعات مائية طبيعية ضمن المنطقة الأمنة التابعة لها لتبريد محطة انطلاق المركبات. والتماسيح تختبأ عادةً في هذه المستنقعات المائية.

التمساح خرج للتنزه

وأضاف روب «تجاوز التمساح بوابة الحماية، وتنزه ضمن محطة الانطلاق، تمكنت من السيطرة عليه بواسطة حبل، ثم أمسكت به ونقلته إلى سيارة الشحن بكل سهولة»

تأجل انطلاق رحلة سبيس إكس بسبب سوء الأحوال الجوية، لكن ناسا ستحاول إطلاق المركبة مره ثانية بعد ظهيرة يوم السبت، دون أن يعوقها وجود التمساح.

– المصدر: ناسا تلاحق تمساحًا في موقع انطلاق مركبات الفضاء على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.