الفضاء

روسيا تخطط لإرسال سائحين إلى محطة الفضاء الدولية للمشي في الفضاء

العودة للعمل

أوقفت وكالة الفضاء الروسية روسوكسموس برنامجها السياحي الفضائي في العام 2010 بسبب زيادة عدد طاقم محطة الفضاء الدولية، لكنها قررت اليوم العودة إلى برنامجها القديم.

وتخطط روسيا لإرسال السائحين إلى المحطة في العام 2023 باستخدام مركبة سويوز وفق وكالة الأنباء الفرنسية، وسيمشي أحدهما في الفضاء خارج المحطة، في سابقة تتطلب تدريبًا مُكلفًا ومجهدًا.

مغامرات الفضاء

عقدت روسوكسموس شراكة مع شركة الفضاء سبيس أدفينتشر، وأرسلت معها سبعة مواطنين إلى المحطة قبلًا.

ويقول إريك أندرسون، المدير التنفيذي لسبيس أدفينتشر، في بيان صحافي «إكمال المشي الفضائي سيكون خطوةً مهمة في الطيران الفضائي الخاص. نقدر الفرصة للعمل مع شركائنا الروسيين لعقدين من الزمن في مجال السياحة الفضائية ومتحمسون لتجربة جديدة فريدة.»

الشراكة مع سبيس إكس

وتعقب الأخبار الجديدة نجاح سبيس إكس بإطلاق رائدي فضاء ناسا إلى محطة الفضاء الدولية باستخدام مركبة كرو دراجون.

ولدى الشركة خطط أولية لاستخدام المركبة ذاتها لإيصال سياح الفضاء. وأعلنت سبيس إكس عن شراكتها مع سبيس أدفينتشر في شباط/فبراير الماضي، وهي شراكة مثيرة للاهتمام بعد الانتقادات المتبادلة بين سبيس إكس وبرنامج الفضاء الروسي.

– المصدر: روسيا تخطط لإرسال سائحين إلى محطة الفضاء الدولية للمشي في الفضاء على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.