السيارات الكهربائية

سيارات كهربائية مجانية لسكان بلدة فرنسية

سيارة لك

منحت شركة رينو لصناعة السيارات الكهربائية كل منزل في بلدة آبي الفرنسية الصغيرة إيجارًا مجانيًا لمدة ثلاثة أعوام لإحدى سياراتها الكهربائية.

هل هذه حيلة تسويقية؟ نعم. هل لها فوائد مستقبلية؟ ربما! وتحاول الشركة إثبات منفعة السيارات الكهربائية لسكان المناطق النائية أو الريفية، خلافًا للرأي السائد بأنها لا تفيد سوى سكان المدن، وفقًا لموقع بيزنس إنسايدر. وعلى الرغم من أن الهدف النهائي لرينو زيادة مبيعات السيارات، فإن انتشار الطاقة النظيفة على نطاق أوسع سيكون مفيدًا.

سيارة لك أيضًا

عدد السيارات الممنوحة في هذه الحملة قليل، إذ أن عدد الذين يعيشون في بلدة آبي قليل لا يزيد عن 25 شخصًا وفق إحصائية أجريت في العام 2017. ومنح كل منزل سيارة يعني أن رينو لن تتأثر ماليًا من هذه الحيلة التسويقية.

وسيحصل كل منزل على سيارة كهربائية من طراز رينو زوي ووحدة شحن منزلية. وستبني رينو أيضًا محطة شحن عامة واحدة في البلدة، وهي بديل محطة الوقود للسيارات العادية.

حزمة كاملة

لن يكون انتشار السيارات الكهربائية صعبًا، فبفضل الدعم الحكومي، أصبحت السيارات الكهربائية، ومنها زوي، رخيصة الثمن في أوروبا.

لكن نقص البنية التحتية من محطات الشحن العامة، والمدى المحدود الذي توفره البطاريات، يصعّب عملية التحول من الوقود الأحفوري إلى الكهرباء.

– المصدر: سيارات كهربائية مجانية لسكان بلدة فرنسية على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.