الثورة الصناعية 4.0

خبيري حوسبة يطلقون مشروعًا لكلب روبوتي بإمكانك أن تركبه بنفسك

أطلق خبيرا حوسبة مشروعًا لتجميع كلب روبوتي صغير سموه بيتوي بيتل وعرضاه على موقع كيك ستارتر.

يشبه الروبوت الجديد روبوت شركة بوسطن ديناميكس الشهير سبوت، إلا أنه صغير الحجم إلى درجة أنه يحمل في راحة اليد، بالإضافة إلى أنه منخفض التكلفة، إذ لا تزيد تكلفته على موقع كيك ستارتر عن 225 دولارًا، ويتوقع تسليمه للمشترين في ديسمبر/كانون الأول 2020.

يعتمد الروبوت الجديد على تسعة محركات: ثمانية لحركة المفاصل، والتاسع لحركة الرأس، ويتضمن الروبوت لوحة معالجة مركزية، تسمى إن واي بورد في1، وهي مصممة للتحكم بإثنا عشر محركًا، مع معالجة البيانات اللازمة لتوازن الروبوت. ويمد الروبوت بالطاقة بطارية ليثيوم تشغله لنحو ساعة كاملة.

وللوحة المعالجة مدخل يتيح توصيل دارات إلكترونية أخرى تتيح للروبوت الاتصال لاسلكيًا بشبكة واي فاي وتمنحه قدرات المعالجة اللازمة لتشغيل نماذج تعلم الآلة البسيطة. ويمكن تزويد الروبوت بكاميرا وحساسات تلتقط إيماءات المستخدم وحركته وبعده عن الروبوت.

ويضاف إلى ذلك أن الروبوت الصغير قابل للبرمجة بعدة لغات برمجة، تشمل سي وأردوينو آي دي إي وبايثون.

وبإمكان هواة التحكم ببيتل الانضمام إلى منتدى المهتمين به على الإنترنت لتبادل الأفكار والمشاريع المتعلقة به.

– المصدر: خبيري حوسبة يطلقون مشروعًا لكلب روبوتي بإمكانك أن تركبه بنفسك على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.