أمازون

أمازون تحصل على موافقة لاستخدام الطائرات دون طيار في توصيل الطلبات

ناقل جوي

صنفت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية أمازون برايم إير لتوصيل الطلبات بواسطة الطائرات دون طيار كناقل جوي، ما يعني – وفقًا لتقرير بلومبرج – السماح للشركة في البدء في توصيل الطرود باستخدام الطائرات دون طيار.

وقال دافيد كاربون نائب رئيس قسم أمازون إير «تعد هذه الموافقة خطوة مهمة للشركة وتشير إلى ثقة إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية في إجراءات التشغيل والسلامة لخدمة توصيل الطائرات دون طيار والتي نعمل على نشرها في جميع أنحاء العالم قريبًا.»

إسقاط جوي

حصلت شركات أخرى – ومنها شركة وينج التابعة لشركة ألفابت وشركة وينج – على موافقات لاستخدام الطائرات دون طيار في عمليات الشحن، وقال المتحدث باسم إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية وفقًا لموقع سي نت «تستخدم أمازون برايم إير أنظمة الطائرات دون طيار لتوصيل الطرود إلى العملاء بأمان وفعالية، وتدعم إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية الابتكارات التي يتوقع أن تنفع الناس، ولا سيما أثناء الأزمات الصحية أو الأزمات المتعلقة بالطقس.»

جدول زمني غير واضح

ما زال من غير الواضح متى ستبدأ خدمة أمازون برايم إير في إجراء الرحلات التجريبية، وصرح جيف ويلك الرئيس التنفيذي لقسم رعاية المستهلكين في جميع أنحاء العالم في أمازون لشبكة سي إن إن في شهر يونيو/حزيران بأن عمليات التسليم قد تبدأ في غضون أشهر.

عرضت الشركة في العام الماضي أحدث طائراتها دون طيار – وهي طائرة تقلع عموديًا وتحمل 2.3 كيلوجرام وتطير لمسافة 25 كيلومترًا.

تخطط إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية لتحديث قوانينها للسماح للطائرات دون طيار بالتحليق فوق المناطق المأهولة، وستلزم القوانين الجديدة جميع الطائرات دون طيار بالإعلان عن هوياتها ومواقعها في جميع الأوقات.

– المصدر: أمازون تحصل على موافقة لاستخدام الطائرات دون طيار في توصيل الطلبات على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.