المصفوفة

بلاغ غريب من طيار لبرج المراقبة: رجل يرتدي حقيبة نفاثة يطير بجانب طائرتي!

رجل بحقيبة نفاثة

قال طيّار تابع لشركة «أميركان إيرلاينز» إنه في مساء الأحد الماضي (30 أغسطس/آب) رأى رجلًا لابسًا حقيبة نفاثة يطير مارًّا بطائرته وهو يتهيأ للهبوط بها في مطار لوس أنجلوس الدولي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال في اتصاله مع برج مراقبة المطار «إلى البرج، معك أميركان 1997، مررنا توًّا برجُل لابس حقيبة نفاثة عن يسارنا، على بعد نحو 275 مترًا، على ارتفاعنا ذاته؛» منوِّهًا بأنهم كانوا حينئذ على ارتفاع 915 مترًا تقريبًا.

لكنها لم تكن الملاحظة الوحيدة، إذ صرح متحدث باسم إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية لمحطة الأخبار المحلية فوكس 11 أن الرجل رصدته طائرتان، لا طائرة واحدة؛ إذ قال طيار آخر يقود طائرة تابعة لخطوط جيت بلو الجوية «رأينا الرجل توًّا يمر بنا بحقيبة نفاثة. هذا يحدث فقط في لوس أنجلوس!»

زمان خطأ، ومكان خطأ

وقال ستيف كويل، خبير أمان الطيران «ربما كان الرجل يجرب الإقلاع والهبوط ثم حلق مبتعدًا،» فالحقائب النفاثة الحالية لا تتيح الطيران مطوّلًا.

وحذر خبراء أمنيون من أنه في أسوأ الأحوال قد تجذب المحركات النفاثة لابس الحقيبة فتسحقه مراوحها؛ وفي هذا طبعًا خطر على ركاب الطائرة أيضًا، لأن الاصطدام سيضر المحرك ضررًا جسيمًا.

ما زالت أسباب هذا الموقف وبواعثه مجهولة حتى الآن، لكن إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية وضعت التحقيق في أيدي شرطة مدينة لوس أنجلوس.

– المصدر: بلاغ غريب من طيار لبرج المراقبة: رجل يرتدي حقيبة نفاثة يطير بجانب طائرتي! على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.