أوبر

«أوبر إيتس» ستبدأ توصيل الوجبات بطائرات دون طيار ابتداءً من الصيف

شطائر جوية

بدأت شركة أوبر رسميًا تسليم وجبات خدمة «أوبر إيتس» بطائرات دون طيار كجزء من تجربة محدودة في سان دييغو هذا الصيف، وفقًا لوكالة بلومبرغ. وعرضت شركة «أوبر إليفيت» التابعة لشركة أوبر، التي تركز على تطوير الطائرات دون طيار، طائرة من هذا النوع طولها متر واحد وتحمل الوجبات السريعة في الجانب السفلي منها.

وقال لوك فيشر رئيس عمليات الطيران في شركة أوبر إليفيت خلال مؤتمر صحافي «ليس علينا إرسال طائراتنا مباشرةً إلى عملائنا، بل يكفي فقط أن تهبط بالقرب منهم،» وفقًا لوكالة فوربس.

وجبات مكدونالدز جوية

ستهبط الطائرات دون طيار على منصات هبوط مخصصة، حيث يتسلمها السعاة لإكمال القسم المتبقي من مرحلة التوصيل. تُجرب أوبر خطة هبوط الطائرات دون طيار على سيارات أوبر المتوقفة. وعقدت أوبر حتى الآن شراكة مع ماكدونالدز إلا أن العمليات ستتوسع لتشمل سلاسل الطعام الأخرى أيضًا، وفقًا لتقرير فوربس.

توصيل أوبر

اختارت أوبر سان دييغو لاختبار شحنات الطائرات دون طيار بسبب الطقس الهادئ المشمس، إلا أن الأهم من ذلك أن اتحاد الطيران الفيدرالي الأمريكي اختار سان دييغو كإحدى عشرة مواقع لاختبار الطائرات التجارية دون طيار في إطار برنامج متكامل تجريبي لنظام الطائرات دون طيار الفيدرالي.

وقال إريك أليسون رئيس شركة أوبر إليفيت «ما أقنعني بتوصيل الطعام بطائرة دون طيار هو معرفة كيف نمت أوبر إيتس. يريد عملاؤنا الحصول على خيارات واسعة مع الجودة والكفاءة؛ وهي جميعًا عناصر متوافقة مع تسليم الطعام بطائرات دون طيار.»

– المصدر: «أوبر إيتس» ستبدأ توصيل الوجبات بطائرات دون طيار ابتداءً من الصيف على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.