الثورة الصناعية 4.0

رواد فضاء يتدربون على التحكم بالمركبات الجوالة على سطح المريخ من الفضاء

الجوالة روفر

تستعد وكالة الفضاء الأوروبية لاختبار قدرة رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية على التحكم بالمركبات الجوالة على سطحي المريخ والقمر.

قال العالم ويليام كاري من وكالة الفضاء الأوروبية والباحث الرئيس في المشروع «ستساعد هذه المقاربة في رفع الإنتاج العلمي لهذه المهمات، بالإضافة إلى تزويدنا بطريقة لتجنب التلوث المحتمل عقب هبوط البشر على السطح قبل الوصول إلى إجابات لأسئلة وجود الحياة على سطح المريخ أو اندثارها.»

جمع الصخور

سيتسلم رائد الفضاء لوكا بارميتانو التحكم عن بعد بروبوت موجود على أرض شبيهة بسطح المريخ تقع في هولندا. وسيرشد نظام حاسوبي متخصص على متن محطة الفضاء الدولية بارميتانو وسيتيح له الإحساس بما يشعر به الروبوت باستخدام عصا تحكم خاصة. وستقيم الوكالة سبل الاتصال وقدرة الرائد على التحكم بالمركبة بوجود الجاذبية الدقيقة. وإذا سارت الأمور على ما يرام، فقد تمهد التجربة لطرائق جديدة لاكتشاف العوالم القاصية دون تعريض البشر للخطر.

– المصدر: رواد فضاء يتدربون على التحكم بالمركبات الجوالة على سطح المريخ من الفضاء على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.