تسلا

مقابض أبواب سيارة تسلا تتهم بالتسبب في وفاة أحد ركابها

حادث مروع

توفي طبيب تخدير يدعى عمر عوان عقب تحطم سيارته من طراز تسلا موديل إس الشتاء الماضي، بعد أن فشل فريق الإنقاذ في فتح بابها عقب اصطدامها بشجرة نخيل في جنوب فلوريدا، بسبب تصميم مقابضها الغائرة. ورفعت دعوى قضائية مؤخرًا تزعم أن تصميم مقابض سيارة تسلا كان السبب في وفاة عوان، وفقًا لبومبرج.

جاء في نص الدعوى «التهمت النيران السيارة وتسبب في تفحم د.عوان حتى بات التعرف عليه صعبًا بسبب مقابض أبواب سيارة تسلا التي لا يمكن فتحها، وغياب وسائل أخرى لفتح الأبواب على الرغم من وجود خطر الاحتراق.»

تصاعد الدخان

لم تعلق تسلا على القضية. لكن تقارير المستهلكين في العام 2015 أشارت إلى أن تحطم مقابض السيارة يعد من أشيع مشكلات السيارات. ووفقًا للقضية، توفي عوان بسبب تنشق الدخان، بالإضافة إلى إعادة اشتعال الحطام مرات عديدة عقب إطفاء النيران.

– المصدر: مقابض أبواب سيارة تسلا تتهم بالتسبب في وفاة أحد ركابها على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.