المصفوفة

تطبيق من فورد يواصل التحكم بالسيارة المؤجرة عقب إرجاعها بأشهر

الدخول مسموح

ما زال بإمكان شخص استأجر سيارة فورد إكسبيديشين في شهر مايو/أيار تعقب موقعها والتحكم بمحركها وأقفالها باستخدام تطبيق فورد باس على الرغم من تسليمه السيارة قبل خمسة أشهر. وقال ماسامبا سينكلير لموقع آرس تكنيكا «استخدمت التطبيق لتعقب المركبة يوميًا لأتأكد من احتفاظي بإمكانية الدخول إلى السيارة. وأستطيع اليوم معرفة مكان هذه السيارة التي استأجرتها سابقًا وأطلقت عليها اسم الوحش في أي وقت.»

سيطرة مستمرة

وبإمكان مستخدم الهاتف الذكي المتصل بالمركبة عبر التطبيق تعقبها والتحكم بأقفالها وتشغيل محركها وإطفائه. وقال سينكلير إنه حاول الاتصال بشركة فورد عبر تويتر وموقعها الرسمي لإعلامها بقدرته على التحكم بالمركبة التي استأجرها عبر شركة رينت إيه كار، لكن فورد لم تحرك ساكنًا.

تبادل التهم

وقال مارتن جونسبرغ المتحدث باسم فورد لموقع آرس إن مستخدمي البرنامج «يستطيعون قطع الاتصال من الخدمة بإعادة ضبط المركبة باستخدام نظام احتواء المعلومات للمركبة أو الضغط على خيار حذف المركبة في التطبيق ذاته.» وقالت ليزا مارتيني المتحدثة باسم شركة رينت إيه كار لآرس تكنيكا إن الموظفين «مدربين على حذف بيانات المركبة كجزء من إجراءات تنظيف المركبة الاعتيادية، لكن هذا لم يحدث في حالة مركبة إكسبيديشين منذ خمسة أشهر على الأقل.»

– المصدر: تطبيق من فورد يواصل التحكم بالسيارة المؤجرة عقب إرجاعها بأشهر على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.