أقمار اصطناعية

سقوط قمر اصطناعي لسامسونج في مزرعة في ولاية ميشيجان الأمريكية

تحطم قمر اصطناعي

أطلقت شركة سامسونج قمرًا اصطناعيًا قبل أسابيع، ويضم القمر هاتف سامسونج جالاكسي إس 10 مربوطًا ببالونٍ عملاق، لكن رحلة القمر الاصطناعي انتهت بعد سقوطه –وفقًا لتقرير شبكة إن بي سي- وتحطمه في مزرعة في ولاية ميشيجان.

كان هدف الرحلة السماح بالتقاط صورة سيلفي من الفضاء «سيلفي فضائي»، إذ تُرسل صور شخصية للمستخدمين إلى الفضاء ثم تُصور أثناء عرضها على هاتف إس 10 في الفضاء، وترسل الصور لاحقًا إلى الأرض.

هبوط مخطط له

الغريب في هذا الحادث أنه كان جزءًا من خطة سامسونج، وقالت الشركة في بيان صحافي «عاد هاتف سبيس سيلفي إلى الأرض، لكن الأحوال الجوية السيئة أدت إلى هبوطه المبكر في منطقة ريفية.»

بالون الاسترداد

ذهب موظفو شركة سامسونج مباشرة إلى المزرعة للتأكد من عدم إصابة أي شخص وهبوط البالون والقمر الاصطناعي، وصورت نانسي ويلك صاحبة المزرعة مقطع فيديو –حصلت قناة إن بي سي على نسخة منه- يظهر جسمًا معدنيًا عليه شعار شركة سامسونج، والأمر الحسن أنه لم يصب أي حيوانٍ في المزرعة بجروح.

– المصدر: سقوط قمر اصطناعي لسامسونج في مزرعة في ولاية ميشيجان الأمريكية على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.