العلوم المتقدمة

مجرتان متصادمتان تبدوان كعينان متوهجتان لشبح مرعب

وجه شبحي

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا صورة التقطتها تلسكوب هابل الفضائي، ويظهر فيها ما يشبه وجهًا شبحيًا يتطاير من عينيه اللولبية الشرر.

فيلم رعب مجري

ما نعرفه يقينًا أن ما من وجه عملاق يحدق بنا من مسافة 704 مليون سنة ضوئية، لكن ما نراه فعليًا في صورة التلسكوب هابل الجديدة ربما يكون أكثر رعبًا، إنه تصادم بين مجرتين.

وقالت ناسا في نشرة صحفية: “تمثل كل (عين) القلب الساطع لمجرة من المجرتين التي تصطدم بأخرى، أما خطوط قسمات الوجه فهي حلقة من النجوم الزرقاء الفتية، وفي الوقت ذاته تشكل عناقيد النجوم الجديدة ما يشبه الأنف والفم. “

حقوق الصورة: ناسا، وكالة الفضاء الأوروبية، وجيه دالكانتون، ب. وليامز، وإم. دوربن (جامعة واشنطن)

هالوين ناسا

لا تمثل هذه الصورة المرة الأولى التي تمد ناسا فيها جسرًا بين العلم والخيال، ففي عيد الهالوين 2018، نشرت الوكالة صور تلسكوب هابل لسديم شبحي متوهج و “لظل خفاش” شكّله نجم فتي. وقبل ذلك بأربع سنوات، نشرت الوكالة صورة للشمس تبدو كأنها فانوس ملتهب.

– المصدر: مجرتان متصادمتان تبدوان كعينان متوهجتان لشبح مرعب على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.