أسبوع دبي للمستقبل

التحكم عبر الدماغ تجربة فريدة ضمن أسبوع دبي للمستقبل

يرجح رام شندرا مهندس الإلكترون في “باور إنتراكتيف” أنه خلال بضع سنوات ستنتشر تجهيزات تتضمن برمجيات تتيح لمستخدمها التحكم في الطائرات دون طيار، بواسطة الدماغ على مستوى تجاريً لتصبح في متناول الجميع.

وتشهد فعاليات “أسبوع دبي للمستقبل” عرضًا لهذه التقنيات التي تنتمي لعالم المستقبل، ويرى رام أنه في غضون سنتين إلى ثلاث سنوات ستمتد هذه التطبيقات إلى استخدامات أخرى.

ويبلغ عمر شركة “باور إنتراكتيف” العاملة في دبي، 3 سنوات، وأسسها كل من “فهد جافيد” و”كميل خلفان”، ويعمل في الأجهزة الإلكترونية، وتتعاون مع شركة بولندية تزودها بالرسوم ثلاثية الأبعاد. ويعمل في الشركة 5 أشخاص من بينهم زياد عنتر مدير تطوير البرمجيات الذي يتحدث عن إعادة إحياء ألعاب قديمة من الثمانينيات بوسائل تقنية أكثر تقدمًا، مثل لعبة “إنتراكتيف بوينج” ويقدم في أسبوع دبي للمستقبل تقنية أخرى تدعى “ديجيتال جرافيتي” وهي أداة رقمية تتيح لمستخدمها ممارسة فن الجرافيتي رقميًا.

جرافيتي رقمي
جرافيتي رقمي

وتشمل التجارب التفاعلية التي تعرضها الشركة في أسبوع دبي للمستقبل، “ذا ستيبر جيم” وهي أداة تستخدم في التسويق لدى الشركات الرياضية، وتتألف من جهاز مشي يحصل مستخدمه على علامات بقدر الجهد الذي يبذله، وبهذا بإمكان الجهة التي توظفه أن تمنح المستخدمين المكافآت.

– المصدر: التحكم عبر الدماغ تجربة فريدة ضمن أسبوع دبي للمستقبل على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.