الصخور

الصين تستعد للرحلة إلى القمر والعودة بصخور منه

أكثر من مجرد معادن

تخطط الصين لجمع الحجارة القمريّة باستخدام جوالتها الروبوتيّة وإعادتها لكوكب الأرض لدراستها. وحدد موع انطلاق هذه المهمة في أواخر العام 2020، وستكون أول مهمة تأتي بصخور قمريّةً منذ مهمة الاتحاد السوفيتي في العام 1976. وبنجاح هذه الخطة يتوفر للعلماء كيلوغرامين آخرين من الحجار القمريّة لدراستها.

الأجزاء المتحركة

وتتضمن المهمة مستكشفًا قمريًا مداريًا ليكون نقطة الانطلاق والاجتماع للمركبة التي سترسل المركبة الجوالة الروبوتية إلى سطح القمر لتجمع الحجارة وتعود بها إلى الأرض.

وتعمل الصين على بناء قاعدة قمرية طويلة الأمد لمهماتها على سطح القمر وستكون هذه المهمة رحلة تجريبية للتقنيات الروبوتية الفضائيّة، وفق موقع سبيس نيوز.

وعلى الصين أن تنهي صناعة وإعداد عدة مركبات منها الصاروخ لونج مارش 5، فإن نجحت المهمة ستوفر المعلومات الجديدة للعلماء معرفة لا تقدر بثمن عن قمرنا.

– المصدر: الصين تستعد للرحلة إلى القمر والعودة بصخور منه على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.