المصفوفة

مايكروسوفت تحول «بينغ» إلى محرك بحث تجاري

بينغ لإدارة الأعمال

ستتوقف شركة مايكروسوفت عن المحاولة في تطوير محرك بحث بينغ ونشره بين المستهلكين. إذ أيقنت بعد عشرة أعوام من إطلاقها لبينغ أن المستخدم الاعتيادي لن يتخلى عن جوجل، فقررت تسخيره لأهداف تجارية.

صيد سعيد

نشرت مايكروسوفت مدونةً مؤخرًا لإعلان تحويل بينغ إلى محرك بحث تجاري. ما يعني استخدامه بشبكة حاسوب الشركة الداخلية الخاصة التي تحتوي على معلومات مفيدة ومصادر تسهل التنقل بين الصفحات. وكتبت في مدونتها «ابحث عن الأشخاص باستخدام مسماهم الوظيفي أو اسم فريقهم أو موقع مكتبهم،» وكتبت أيضًا «تستطيع البحث عن موقع المكتب والحصول معلومات عن أقسامه والاتجاهات داخله.»

مطورون

تصر مايكروسوفت على أن استخدام بينغ سيوفر الوقت على مستخدميه داعمةً رأيها ببحث شركة ماك كنزي للأبحاث الذي خلص إلى أن الموظفين يقضون نحو 20% من يومهم بحثًا عن معلومات شركة أو في إيجاد زملاء لهم. كتبت مايكروسوفت «تخيل أن تصبح ساعات عملك خاليةً من إضاعة الوقت لتزداد إنتاجيتك أو ليتسنى لك العودة إلى منزلك وقضاء الوقت مع عائلتك.»

لم تذكر مايكروسوفت أن البحث يعود لعام 2012 وكيف أن أدوات اتصال عديدة ذات أهداف تجارية طرحت في الأسواق منذ ذلك الحين قد تعالج المشكلات ذاتها التي تحاول مايكروسوفت حلها.

– المصدر: مايكروسوفت تحول «بينغ» إلى محرك بحث تجاري على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.