الشاشات

جاغوار تصمم مقصورة مليئة بالشاشات التفاعلية لسياراتها المستقبلية

تعديلات هيكلية

تخطط شركة جاغوار البريطانية للسيارات لإنتاج مقصورات سيارات لاند روفر مدججة بشاشات تفاعلية متغيرة اللون وذكية. لن تجعل هذه التقنية سيارات لاند روفر الكهربائية قابلة للتعديل فحسب، بل ستخفض وزنها أيضًا ما يكسبها مدى قيادة أكبر. وقال أشوتوش تومار المدير التقني للأبحاث الكهربائية للاند روفر في بيان صحافي «استفادت قطاعات الصحة والفضاء وتقنية المستهلك والصناعات العسكرية من الكهربائيات الهيكلية، ونريد أن نكون رواد إدخال هذه التقنية في قطاع السيارات إلى مقصورة السيارة لأول مرة.»

لوحة فنية أثناء القيادة

وفقًا للبيان الصحافي، يسعى مشروع الكهربائيات المعمارية خفيفة الوزن إلى استغلال تقنيات الدارات الإلكترونية المرنة القابلة للطباعة المستخدمة في تلفازات أوليد المرنة لتسخيرها في إنتاج أنظمة إضاءة داخلية قابلة للتعديل مع تقنيات تحكم بهيكل السيارة ولوحات قيادة دون أزرار ومقود متطور مزود بنظام تدفئة.

تقليل الوزن

يساعد إدخال التقنية خفيفة الوزن إلى مقصورة السيارة في تقليل وزن الكهربائيات داخلها، ما يتيح استخدام نظم إلكترونية أكثر في السيارات الكهربائية المستقبلية دون التأثير على مدى قيادتها كثيرًا. وصممت جاغوار نموذجًا أَوليًا للوحة التحكم، لكنها لم تفصح بعد عن الغرض منها ولم تكشف عن وقت تدشينها في السيارات.

– المصدر: جاغوار تصمم مقصورة مليئة بالشاشات التفاعلية لسياراتها المستقبلية على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.