العلوم المتقدمة

وكالة الفضاء الهندية تسعى لاستكشاف كوكب الزهرة

الكوكب القريب

تسعى منظمة أبحاث الفضاء الهندية لإطلاق بعثة فضائية إلى كوكب الزهرة، بهدف استخدام مسبار مداري لرسم خريطة للكوكب كاملًا، ومسح سطحه ومعرفة ماذا يجري تحته؛ وفقًا لموقع سبيس دوت كوم الأمريكي. وستوفر المهمة في حال انطلاقها للعلماء فهمًا أكبر لجارنا الكوكبي، ومعرفة معلومات عن سلوك غلافه الجوي الغريب.

مسح كامل

وتنتظر الوكالة حاليًا، موافقة الحكومة الهندية على الرحلة الفضائية لتنطلق بحلول العام 2023، إن سارت الأمور وفقًا للخطة.

ويحتاج المسبار عقب وصوله نحو عام لإنشاء خريطة لكوكب الزهرة، فضلًا عن استخدام أدوات علمية لدراسة الغلاف الجوي للكوكب، والنشاط البركاني، وعواصف البرق الشديدة.

وتعرض برنامج الفضاء الهندي لنكسة عند تحطم مركبة الهبوط القمري، في سبتمبر/أيلول الماضي. ومن المتوقع أن يكون لرحلة الزهرة مستقبلًا مشرقًا خلافًا للبعثة القمرية، لأنها لن تشمل نزولًا فعليًا على سطح الكوكب.

– المصدر: وكالة الفضاء الهندية تسعى لاستكشاف كوكب الزهرة على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.