الذكاء الاصطناعي

البطل الذي خسر أمام الذكاء الاصطناعي في لعبة «جُو» يرى أن هزيمة الآلات مستحيلة

مباراة جيدة، لكن لا إعادة

أعلن لي سيدول، بطل لعبة جُو الذي اشتهر بخسارته أمام ذكاء شركة «دِيب مايِند» الاصطناعي المدعو ألفا جُو، استسلامه واعتزاله إلى الأبد.

وذكر لوكالة أنباء يونهاب أنه يرى الذكاء الاصطناعي متقدمًا جدًّا، إلى حد أنه لا جدوى أن يجتهد ويحاول التحسُّن؛ فهو مهما يحاول فستظل الخوارزمية سابقة متفوقة.

وقال «بعدما دخل الذكاء الاصطناعي ساحة جو، أدركت أني لست على القمة، وإن صرت رقم واحد بجهود جنونية؛ فحتى حينئذ يظل أمامي كائن يستحيل هزيمته.»

مغلوب

وأضاف أن من أسباب اعتزاله أيضًا أن جنسيته الكورية الجنوبية تحُول بينه وبين اللعب في الدوريات الاحترافية في الصين واليابان؛ وأنه انسحب بالفعل من دوري المحترفين الكوري بسبب أسلوب التعامل المالي فيه.

فلما رأى فوق هذا استحالة الانتصار على الذكاء الاصطناعي، قرر أن يكتفي بما حققه ويعتزل ساحة جُو الاحترافية. الذكاء الاصطناعي: 1، البشر: 0.

– المصدر: البطل الذي خسر أمام الذكاء الاصطناعي في لعبة «جُو» يرى أن هزيمة الآلات مستحيلة على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.