الثورة الصناعية 4.0

روبوت بوسطن ديناميكس يجر عربة ريكاشا

عربة ريكشا

بنى آدم سافاج، أحد مقدمي برنامج ميث باسترز، عربة ريكشا تحمل راكبًا واحدًا واستخدم روبوت سبوت الذي طورته شركة بوسطن ديناميكس في جرها والتنقل بها. ولذا دعونا نأمل ألا تغضب هذه التجربة الروبوتات.

بنى سافاج العربة يدويًا على مدار 5 أيام في ورشته، ووصفها بأنها ذات تصميم جنائزي ينتمي إلى العصر الفيكتوري.

الروبوت سبوت

وطرحت شركة بوسطن ديناميكس روبوتها الشهير، الذي يسمى سبوت، للبيع في شهر سبتمبر/أيلول الماضي. وأعلنت شركة أكير بي بي في وقتٍ سابق من الأسبوع الجاري المنتجة للنفط أن إحدى شركات برمجيات الذكاء الاصطناعي ستختبر روبوت سبوت على منصة استخراج نفط نرويجية. وتختبر أيضًا شرطة ماساتشوستس روبوتات سبوت.

الروبوت يجر العربة

وأظهر مقطع الفيديو الذي عرضه سافاج أنه استعان بمهندسين لتزويد الروبوت ببعض الإضافات التي تسمح لها بجر العربة. وزود سافاج العربة بعجلتين كبيرتين حملتا أغلب ما وزنه ما ساعد الروبوت على جر العربة بسهولة. وعدل الفريق برمجيات الروبوت في منتصف الطريف باستخدام حاسوب محمول لاستكمال الطريق المتجه نحو الأعلى.

– المصدر: روبوت بوسطن ديناميكس يجر عربة ريكاشا على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.