البيئة والطاقة

بالفيديو: جبل جليدي بمساحة لاس فيجاس ينفصل عن القارة القطبية الجنوبية

انقسام أسرع

بدأ جبل جليدي بحجم لاس فيجاس بالانفصال ببطء عن كتلة باين آيلاند الجليدية الضخمة، على ساحل القارة القطبية الجنوبية.

وركزت وكالة الفضاء الأوروبية كاميرات الأقمار الاصطناعية على الجبل الجليدي منذ ذلك الحين، وفقًا لموقع إنفرس، ونشرت وكالة الفضاء الأوروبية مقطع فيديو من صور ملتقطة بفواصل زمنية محددة للانقسام المستمر. وهذا الفيديو مقلق حقًا، خاصةً عند مقارنة سرعة انفصال الكتل الجليدية مقارنة بالانقسامات السابقة.

مستقبل مقلق

يظهر الفيديو باين آيلاند ينفصل إلى جبال جليدية أصغر تطفو مبتعدةً عنه. وتسمي وكالة الفضاء الأوروبية هذه الجبال الجليدية خنازير صغيرة أو بيجليتس.

وكان العلماء يكتشفون تشققات مثلها كل أربعة إلى ستة أعوام، وفقًا لموقع إنفرس. ولكن بسبب أزمة تغير المناخ، تظهر هذه الانقسامات اليوم كل عام تقريبًا.

ارتفاع المد

إن استمر كل من جبلي باين آيلاند وثوايتس الجليديين بالذوبان نتيجةً لارتفاع درجة حرارة الأرض، فقد يرتفع مستوى سطح البحر العالمي بنحو 1.2 متر، ما سيؤدي إلى كارثة عالمية.

– المصدر: بالفيديو: جبل جليدي بمساحة لاس فيجاس ينفصل عن القارة القطبية الجنوبية على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.