السياحة الفضائية

سبيس إكس تعلن عن إطلاقها رحلات سياحة فضائية العام المقبل

سياحة فضائية 2021

أعلنت شركة سبيس إكس الأمريكية، منتصف فبراير/شباط الجاري، عن شراكتها مع سبيس أدفينتشر، الشركة السياحة الفضائية الأمريكية، لبدء إطلاق الركاب إلى المدار على متن مركبة كرو دراجون، في أقرب وقت ممكن من العام 2021؛ وفقًا لموقع تيك كرانش الأمريكي.

وسترسل سبيس إكس أربعة سياح في رحلة مأجورة إلى المدار حول الأرض لمدة خمسة أيام في كبسولة كرو دراجون، خلال الفترة من أواخر العام 2021 إلى منتصف العام 2022؛ وفقًا لقناة سي إن بي سي الأمريكية.

وقال جوين شوتويل رئيس شركة سبيس إكس والرئيس التنفيذي للعمليات، إن «هذه المهمة التاريخية ستشكل فاتحة لإتاحة رحلات الفضاء لجميع الناس الذين يحلمون بها، ويسرنا العمل مع فريق سبيس أدفينتشر.»

اختبارات

وتبيع شركة سبيس أدفنتشر حاليًا مقاعد على متن صواريخ سويوز الروسية. واجتازت كبسولة كرو دراجون المؤهلة لحمل الركاب التابعة لسبيس إكس والمطوَّرة في إطار برنامج الطاقم التجاري التابع لوكالة الإدارة الأمريكية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا)، رحلةً اختبارية ناجحة ومناورة التحام مع محطة الفضاء الدولية العام الماضي، إلا أنها لم تقم بأي رحلة مأهولة بالبشر حتى الآن.

واختبرت سبيس إكس في وقتٍ سابق من العام الحالي، نظام الإلغاء الطارئ لمهمة مركبتها الفضائية، إذ فجّرت عمدًا في مشهد مشوق صاروخ فالكون 9 ضمن هذا الاختبار.

– المصدر: سبيس إكس تعلن عن إطلاقها رحلات سياحة فضائية العام المقبل على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.