أستراليا

أستراليا وناسا تتشاركان لبناء محطة فضائية باستخدام الروبوتات

روبوتات فضائية استراليّة

افتتحت حكومة أستراليا الغربية بالشراكة مع وكالة ناسا مركزًا جديدًا ممولًا وطنيًا لصناعة الروبوتات الفضائية في بيرث في أستراليا. وستستخدم التقنية المطورة هناك لصناعة الروبوتات الفضائية المُدارة عن بعد لبناء محطة فضائية في مدار القمر، وفق ما نشر موقع دبيلو آي توداي.

وصرّح وزير العلوم والاتصالات والابتكارات الأسترالي ديفيد كيلي في حديثه مع دبليو آي توداي «ستُدار كل المهام تقريبًا حول القمر والمريخ عن بعد، ويشمل ذلك إطلاق الروبوتات إلى الفضاء.»

إدارة العمليات القمرية عن بعد

وتأمل حكومة أستراليا المحلية أن يضخ تحالف العمليات الأسترالية للفضاء والأرض عن بعد نحو 200 مليون دولار في الاقتصاد المحلي ويوفر 1500 وظيفة خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال كيلي لمحطة الأخبار المحليّة 7 نيوز «سيأخذ التحالف أفضل التقنيات الموجودة في أستراليا الغربية ويهيئها لإدارة العمليات عن بعد على القمر والمريخ وما بعدهما. وإن كنا نريد بناء محطة فضائية في مدار القمر فعلينا إدارتها عن بعد، فلن نرسل مئة مهندس كهربائي في مركبة فضائية إلى القمر. سنعمل على إدارة ذلك من الأرض. فذلك ما يجعلنا روادًا في العالم.»

– المصدر: أستراليا وناسا تتشاركان لبناء محطة فضائية باستخدام الروبوتات على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.