الثورة الصناعية 4.0

بداية النهاية: روبوت يعد النقانق

إضافة التوابل

لنعود بالذاكرة لشهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، عندما درب باحثو جامعة بوسطن زوج من الأذرع الآلية الكبيرة  على طهي النقانق وإنجاز الخطوات بمفردها.

ظهر الآن مقطع فيديو جديد يوضح مراحل سير العمل تظهر فيه الروبوتات وهي تجهز النقانق وتضعها في الشطائر، لكن المؤسف أن هذه الروبوتات لا تعرف أهمية وضع الإضافات والتوابل!

مواهب أخرى

يقول الباحثون إن لهذه التقنية تطبيقات بعيدة عن عالم طهي النقانق السريعة، وأنهم يتمنون أن تستخدم تقنية تعلم الآلة ذاتها التي طوروها للتعرف على البقع التشخيصية وتحديد المواقع المصابة بالتسرطن مثلًا، عند تصوير الثدي بالأشعة السينية، أو لتفسير الأوامر المنطوقة وتنفيذها لعزف الموسيقى.

اليوم لا يشعر الطهاة المحترفون بعد بالقلق أو يخشون من قطع سبل عيشهم بسبب  تفوق هذه الروبوتات عليهم، لكن إن حدث هذا فربما يتغير رأيهم.

– المصدر: بداية النهاية: روبوت يعد النقانق على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.