إيلون ماسك

بالفيديو: تقنية الزيف العميق تظهر جيف بيزوس وإيلون ماسك في فيلم «ستار تريك»

نشر حساب يسمى ذا فيكنينج، وهو حساب على موقع يوتيوب مهتم بنشر مقاطع فيديو الزيف العميق، يوم الأربعاء 19 فبراير/شباط 2020، مقطع فيديو يظهر جيف بيزوس وإيلون ماسك في أحد مشاهد فيلم ستار تريك، ووضع صاحب الحساب وجه ماسك على شخصية كابتن بايك وحوّل بيزوس إلى أحد الكائنات الفضائية التي تسمى تالوزيانز.

تتطلب تقنية الزيف العميق تدريب خوارزمية باستخدام صور وجه أحد الأشخاص وبعد ذلك تضع الخوارزمية هذا الوجه بدلًا من وجه شخص آخر في مقطع فيديو.

ووصف فيكتور ريباربيلي، مؤسس شركة سينسيزيا الناشئة البريطانية للزيف العميق، مقطع الفيديو بأنه مثالٌ رائع لتقنية الزيف العميق.

وأضاف لموقع بيزنس إنسايدر مقطع الفيديو مثالٌ رائع للتطور الكبير في تقنية الزيف العميق. ويحتاج إنتاج مقاطع فيديو بهذا المستوى إلى موهبة وقدرات حاسوبية متطورة، والأمر الجيد أنها متوفرة لدى بعض الأفراد وليس الشركات فحسب.

ليست هذه أول مرة يظهر فيها بيزوس ككائن فضائي، إذ ظهر في هذه الشخصية في إحدى حلقات مسلسل ساوث بارك في العام 2018. وعلى الرغم من أن مقطع الفيديو ساخر، لكن تقنية الزيف العميق تثير مخاوف شركات كبرى مثل فيس بوك وتويتر اللتين تحاولان الحد من انتشار المعلومات الخاطئة على منصتيهما. ولم تحظر المنصتين حتى الآن تقنية الزيف العميق لكنها أضافا قواعد جديدة تنظم عرض مقاطع الفيديو والصور المعدلة.

– المصدر: بالفيديو: تقنية الزيف العميق تظهر جيف بيزوس وإيلون ماسك في فيلم «ستار تريك» على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.