أجهزة

أقنعة طبية مبتكرة تحمل صورة مرتديها

تحاول شركة ناشئة الاستفادة من الارتفاع الأخير في مبيعات أقنعة الوجه الطبية بعد التفشي الوبائي لفيروس كوفيد-19 عن طريق بيع أقنعة تحمل صورة مطبوعة لوجه مرتديها.

ونشرت الشركة المنتجة ريستينج ريسك فيس على موقعها على الإنترنت «نصنع أقنعة التنفس إن95 التي تعمل مع برامج التعرف على الهوية عبر الوجه، فهي تعمل على الوقاية وفي الوقت ذاته تظهر هوية مرتديها، إنه أمر سهل جدًا.»

الهدف الأساسي من القناع الطبي الذي تنتجه الشركة حماية المستخدم من الإصابة بالأمراض، لكنه يتيح له في الوقت ذاته فتح قفل هاتفه باستخدام وظيفة التعرف على الوجه، أو يمكن أنظمة التعرف على الأشخاص في الأماكن العامة من التعرف على هويته.

أطلقت شركة ريستينج ريسك فيس فكرة تلك الأقنعة حديثًا، وهي تقول عن منتجاتها بأنها «منتجات غريبة وعصرية.»

وقد تلاقي الفكرة إعجاب عدد كبير من الأشخاص فتصبح منتجًا فعليًا. وكي تحصل على قناع وجهك يجب إرسال صورة الوجه إلى الشركة المنتجة، ثم انتظار أن يصل إليك القناع بالبريد.

سيباع قناع التنفس الذي يحمل صورة وجه المستخدم بمبلغ 40 دولارًا للقناع الواحد، وتدل الأسئلة الشائعة على الموقع على أنها «ما زالت قيد التطوير.»

ليس مؤكدًا إلى الآن إن كانت الفكرة مجرد مزحة أو إحدى الحيل الدعائية، لكن من المؤكد أن الفيروسات ليست مزحة فمن الضروري الاهتمام بوسائل الوقاية مثل ارتداء الأقنعة، وغسيل اليدين، والمواظبة على تعاطي الأمصال واللقاحات الوقائية.

– المصدر: أقنعة طبية مبتكرة تحمل صورة مرتديها على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.