تطورات

مسؤولون فرنسيون يؤكدون نجاحهم في القضاء على فيروس كوفيد-19 في البلاد

أعلن مسؤولو الصحة الفرنسيون عن نهاية تفشي فيروس كوفيد-19 في البلاد يوم الاثنين. إذ سجلت فرنسا 12 حالة إصابة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة منذ وصوله لأول مرة في 24 يناير/كانون الثاني.

لكن وكالة الأنباء الفرنسية لا باريسين أفادت بأن الحالات الإحدى عشر الباقية شفيت جميعها، ما يعني خلو المستشفيات الفرنسية كافة من أية حالات لفيروس كوفيد-19.

وقال أوليفييه فيران، وزير الصحة الفرنسي «لم يبق أي مرضى بهذا الفيروس في مستشفيات فرنسا، إذ شفيت الحالة الأخيرة تمامًا ولم يعد احتمال العدوى واردًا.»

وقد يبلغ المسؤولون الفرنسيون عن وقوع إصابات جديدة في المستقبل من أشخاص أصيبوا بالعدوى لكن لم تظهر عليهم الأعراض بعد أو لم يطلبوا المساعدة الطبية، فضلًا عن إمكانية أن يلعب السفر الدولي دورًا في ظهور إصابات أخرى جديدة بفيروس كورونا في فرنسا.

وأكد فيران على ضرورة إبقاء الأطفال في منازلهم بعد عودتهم من مدارسهم، خصوصًا إن كانوا يمرون من مناطق شهدت ظهورًا لحالة إصابة بالمرض. ما يعني أنه ما زال من المبكر القول بخلو فرنسا من هذا الفيروس. لكن تسجيل انتصار قصير الأجل، يؤكد خلاله القضاء على فيروس كورونا داخل البلاد، أمر مطمئن جدًا.

– المصدر: مسؤولون فرنسيون يؤكدون نجاحهم في القضاء على فيروس كوفيد-19 في البلاد على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.