إيلون ماسك

إيلون ماسك يعلن عن إضافة إضاءة ليزرية رفيعة لشاحنته الجديدة سايبرترك

شارك إيلون موسك آخر التحديثات التي طرأت على شاحنة سايبرترك التي طال انتظارها. وصرح أن السيارة ستمتلك أضواءً ليزرية نحيفة وستجرى تعديلات على أبعادها.

سبق أن أشار ماسك إلى أن عرض الشاحنة قد يكون 2.03 أمتار لتسهيل دخولها إلى مرآب السيارات، لكنه عاد وقال بأن هذا المقاس غير مناسب وصغير جدًا، وبأن المنتج النهائي سيكون بعرض أقرب إلى 2.08 أمتار.

إلا أن عرض الشاحنة كان عند الكشف عنها لأول مرة في لوس أنجلوس في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، يبلغ نحو 2.13 متر. ويقال بأن الإضاءة الليزرية الرفيعة التي أضيفت للشاحنة حسنت من الرؤية وأضافت لمسة جمالية أشيد بها.

وسئل ماسك على منصة تويتر عن الشكل العام للشاحنة وإن كان بقي ذاته ولم يتغير، ليجيب بأنها الآن أفضل قليلًا. لكن المشكلة ما زالت تتعلق بإمكانية إدخال شاحنة سايبرترك إلى المرآب، وهي مشكلة أشار إليها ماسك سابقًا في ديسمبر/ كانون الأول 2019، عندما غرد الرئيس التنفيذي مصرحًا عن إمكانية تقليل عرض الشاحنة 2.5 سنتمتر، وطولها نحو 15 سنتمترًا دون أن تفقد شيئًا من ميزاتها أو جماليتها. على أمل أن تكون هذه التعديلات كافية ليتناسب حجم الشاحنة مع مساحة المرآب المنزلي.

– المصدر: إيلون ماسك يعلن عن إضافة إضاءة ليزرية رفيعة لشاحنته الجديدة سايبرترك على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.