الممرضات

ممرضات ووهان تستنجدن برسالة علنية وتطلبن المساعدة

تعاني الطواقم الطبية في الصين خلال محاربتها لوباء كوفيد-19 من العمل المستمر بسبب الحالات الجديدة وخطورة فيروس كورونا. وزادت حالات الإغماء بين ممرضات ووهان، حيث بدأ الوباء، وانتشر الطفح الجلدي، والتقرحات وانخفاض سكر الدم والإرهاق النفسي بين أعضاء الطواقم الطبية. لذا نشرت ممرضتان في دورية ذا لانست نداءً للمساعدة طلبتنا فيها من العالم أجمع تقديم المزيد.

وكتبت الممرضتان ينجتشانج زينج ويان تشن، العاملتان في مشافي غوانزو «نحن ممرضتان محترفتان، لكننا بشر أيضًا. ومثل الجميع نشعر بالعجز والقلق والخوف. وتحاول الممرضات الخبيرات إيجاد الوقت لتشجيع الزملاء وتخليصهم من القلق، لكن حتى الممرضات الخبيرات يبكين لأنهن لا يعرفن كم سنبقى هنا، ونحن أكثر الفئات تعرضًا للإصابة بكوفيد-19.»

وأُصيب نحو 2000 عاملٍ طبي بالفيروس في الصين وتوفي منهم تسعة على الأقل. وتكتب الممرضات عن أساليب الأمان التي يتبعونها، كارتداء أربعة أزواج من القفازات الطبية وارتداء وغسل أجهزة التنفس التي قد تتسبب ببعض القرحات وإصابتهم بالتعب والمرض فلا يؤدين عملهن على أتم وجه.

ويصبح فتح المعدات الطبية وحقن الإبر صعبًا جدًا عندما يرتدي المرء أربع قفازات من المطاط. وتابعت الممرضتان «قدمت 14 ألف ممرضة من مختلف أنحاء الصين إلى ووهان تطوعًا بسبب نقص الكوادر الطبية هنا. لكننا نحتاج إلى مزيد من المساعدة. نحن نطلب مجيء الممرضات والأطباء من مختلف الدول حول العالم إلى الصين ومساعدتنا في هذه المعركة.»

– المصدر: ممرضات ووهان تستنجدن برسالة علنية وتطلبن المساعدة على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.