الطاقة النووية

داربا تعمل على تطوير صاروخ يستخدم الطاقة النووية للوصول إلى القمر بسهولة

صاروخ نووي

يأمل البنتاجون في إرسال الحمولات من الأرض إلى القمر، ولذا كلّف وكالة بحوث المشاريع الدفاعية المتطورة «داربا» بتطوير صاروخ يستخدم الطاقة النووية لتحقيق هذا الهدف.

وقال جاريد آدامز، المتحدث باسم الوكالة، لموقع ديلي بيست «العمل على تطوير مركبة تعمل بالدفع النووي الحراري يعبر عن اهتمام الولايات المتحدة الأمريكية بالسباق المحموم للوصول إلى القمر مجددًا.»

اليورانيوم المخصب

يسمى مشروع تطوير الصاروخ داركو، وسيستخدم اليورانيوم منخفض التخصيب. وذكر موقع ديلي بيست أن فكرة الصاروخ تعتمد على وجود مفاعل نووي صغير ينتج حرارة تسخن الوقود فتولد قوة دفع كبيرة.

العمل في الفضاء

لا يصلح الصاروخ الجديد لإطلاق المركبات الفضائية من الأرض إلى الفضاء، لكنه يصلح لدفع المركبات الفضائية والحمولات الموجودة فعلًا في الفضاء بعيدًا عن جاذبية الأرض ما قد يساعد في نشأة اقتصاد فضائي مربح.

– المصدر: داربا تعمل على تطوير صاروخ يستخدم الطاقة النووية للوصول إلى القمر بسهولة على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.