المصفوفة

شركة سبيس إكس تؤجل إطلاق صواريخها إلى الفضاء بسبب فيروس كوفيد-19

أجل غير مسمى

تواجه شركة سبيس إكس تأخيرًا في إنجاز مهمة للقوات الجوية الأمريكية على الرغم من استمرارها في إطلاق صواريخها إلى الفضاء خلال فترة تفشي فيروس كوفيد 19، وكان من المفترض أن تطلق سبيس إكس صاروخ فالكون 9 من قاعدة فاندنبرج الجوية في كاليفورنيا في 30 مارس/آذار، لكن المهمة أُجلت –وفقًا لموقع تيك كرانش– إلى أجل غير مسمى، إذ أعلنت القاعدة الجوية حالة طوارئ خلال عطلة نهاية الأسبوع لمنع تفشي الفيروس بين موظفيها، ما يعرقل تنفيذ خطط شركة سبيس إكس.

مشكلات هيوستن

ليست هذه هي المشكلة الوحيدة التي تواجه فيها شركة سبيس إكس مشكلات مرتبطة بتفشي فيروس كوفيد19، إذ سمحت ناسا لموظفيها خلال الأسبوع الماضي بالعمل من منازلهم إن كان ذلك ممكنًا، واتخذت وكالة ناسا ووكالة روسكوزموس الروسية إجراءات وقائية أكثر صرامة، مثل الحجر الصحي الممتد على رواد الفضاء الذين سينطلقون في مهمات قريبة.

مستقبل ضبابي

ليس واضحًا حتى الآن متى ستعود الأمور إلى مسارها بالنسبة لصناعة الفضاء، إذ أعلنت قاعدة فاندنبرج الجوية حالة الطوارئ الصحية وقيّدت وصول معظم الموظفين، لكنها لم تحدد مدتها.

– المصدر: شركة سبيس إكس تؤجل إطلاق صواريخها إلى الفضاء بسبب فيروس كوفيد-19 على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.