العلوم المتقدمة

بالفيديو: مشاهد جميلة لحيوان دب الماء المجهري

استمر في السباحة

نشرت جولي لورين، الفنانة الكندية، بثًا مباشرًا لكائنات التارديجرادا، وهي حيوانات دقيقة مجهرية بثمانية أرجل، وتُعرف أيضًا بدببة الماء، على موقع تويتش.

ويمكن مشاهدة ساعة كاملة من هذا البث على صفحة لورين على تويتش.

وهذا البث، والذي نقله موقع بوينج بوينج، جزء من مشروع إيه تايني وورلد (عالم صغير)، والذي يستكشف الحياة المجهرية المحيطة بنا.

في كل مكان

وقالت لورين عن مشروعها «بمشاركة هذه الرحلة معكم، آمل أن ألهمكم الاهتمام برؤية الأشياء بالمجاهر، أو أن تنظروا عن كثب إلى الأشياء الصغيرة والمخلوقات من حولكم.»

أين تجد لورين كل هذه المخلوقات؟ ليس بعيدًا، إنها في التراب على شرفتها. وكتبت لورين في تغريدة على تويتر «توجد مئات ومئات من دببة الماء التي تعيش في شرفتي، وأظن أنها تزدهر في الأوساخ التي تشكلت على مر الأعوام بسبب سوء التصريف.»

دببة الماء الصغيرة

اكتشف علماء الأحياء دببة الماء في أواخر القرن الثامن عشر، وهي حيوانات صغيرة جدًا منتشرة في بيئات كثيرة ومتنوعة جدُا، من المحيطات إلى الكثبان الرملية.

وهي مخلوقات مرنة جدًا، إذ تستطيع تحمّل فراغ الفضاء، والتكيف مع الجفاف الشديد، وتحمّل الإشعاعات الشديدة. ولكن وفقًا لبحث جديد، قد تكون لها نقطة ضعف، وهي الاحتباس الحراري.

– المصدر: بالفيديو: مشاهد جميلة لحيوان دب الماء المجهري على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.