سياسات الاستخدام

الدفتر addafter.net

هي منصّة إلكترونية مفتوحة تسعى للمساعدة على نشر العلم والمعرفة وإثراء المحتوى العربي وإيصال المعلومة لأكبر شريحة ممكنة ، من منطلق إيماننا بأن العلم والمعرفة هما مفتاح السلام والتقدّم في الوطن العربي .

  • إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت
  • الإسهام في نشر  العلوم والمعرفة من منطلق الاعتقاد الجازم بأنهما مفتاح السلام والتقدّم في العالم أجمع والوطن العربي على وجه الخصوص.
  • التعريف بمصادر المعرفة باللغة العربية والعمل على الترويج لها لكي تلقى الرواج بين شريحة الشباب العربي.
  • دعم البحث العلمي وتشجيع الكتابة العلمية باللغة العربية .
  • تشجيع مشاريع ترجمة العلوم للغة العربية.

قد نقوم بتسجيل عنوان بروتوكول الإنترنت ونظام التشغيل والمتصفح الذي يستخدمه كل مستخدم وقد نتمكن - بناءً على عنوان بروتوكول الإنترنت - من تحديد مزود خدمة الإنترنت الخاص بالمستخدم والموقع الجغرافي لنقطة اتصاله.

نستخدم مجموعة متنوعة من أدوات تحليل الإنترنت لجمع هذه المعلومات غير أن بعض المعلومات تُجمَع بواسطة الكوكيز، ويجب أن تكون قادراً على أن تتحكم فيما إذا كان متصفحك يقبل الكوكيز وكيفية قبوله لها حيث أن معظم المتصفحات تقدّم تعليمات لكيفية إعادة ضبط المتصفح كي يرفض الكوكيز من خلال قسم "المساعدة" في شريط الأدوات، غير أنك إذا رفضت "الكوكيز" من موقعنا فإن العديد من الخصائص والفوائد التي يقدّمها موقعنا لك قد لا تعمل كما ينبغي

التعليقات

 لا يسمح موقع الدفتر بوضع التعليقات في الوقت الراهن ولكنه يحث الزوّار والقرّاء على مشاركة أكبر قدر من المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل إيصاله لأكبر شريحة ممكنة.

الإعلانات

موقع الدفتر لا يحتوي في الوقت الراهن على أي إعلانات سواء تجارية أو تطوعية.

موقع الدفتر يجمع مقالات ومحتوى من صفحات ومجلات علمية عربية بالإضافة إلى ترجمات لمقالات من مواقع ومجلات أجنبية بالإضافة للكتابات المباشرة من الأعضاء المشاركين ، يتم وسم كل محتوى بمصدره حفظا للحقوق الفكرية.

احترام الحقوق الفكرية

موقع الدفتر يعترف بقانون حماية الملكية الفكرية ويدافع عنه كونه ركيزة لدعم المعرفة والإنتاج المعرفي والعلمي وعليه يمكن لأي شخص يشعر بأن موقع الدفتر قد اعتدى على حق فكري له عن طريق نشر محتوى يُمنع نشره حتى مع ذكر مصدره ، فعليه أن يتقدّم إلينا مشكوراً على إيميل الموقع بشكواه ، وسنقوم بحذف المحتوى في أسرع وقت ممكن.

أي محتوى يوجد على الدفتر يتم وسمه بمصدره ولا يتحمّل موقع الدفتر أي مسؤولية قانونية أو علمية حول مدى مصداقية أو صحة المحتوى ولكننا نسعى أن تكون مصادرنا ذات جودة علمية عالية وتتسم باحترام المعلومة والمصدر العلمي.

الدفّتر ليس سوى منصّة لمشاركة المعرفة ولا تعتبر مصدر علمي مباشر.

لا يحق إعادة استخدام أو نشر أي محتوى في الموقع بطريقة مباشرة أو غير مباشرة دون امتلاك إذن من الناشر الأصلي ويجب الإشارة إلى مصدر المحتوى بعد أخذ الإذن بالنشر.

إذا كان لديك تساؤل آخر يمكنك التواصل معنا على​

  • admin@addafter.net
  • saleh@azzan.de